فوتوغرافيا فرانشيسكو باشينزا .. مصور الأزياء والمجوهرات الذي تخصَّص في الضوء

فوتوغرافيا

فرانشيسكو باشينزا .. مصور الأزياء والمجوهرات الذي تخصَّص في الضوء

من أبرز أعضاء لجنة التحكيم للدورة الثالثة عشرة، لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، والتي كانت تحت عنوان “الاستدامة”، المصور الإيطالي “فرانشيسكو باشينزا” وهو مصور فوتوغرافي شهير معروف بإتقانه الاستثنائي للحركة والضوء. تابع تعليمه العالي في البداية، إلا أنه سرعان ما ترك دراسته لمتابعة شغفه بالتصوير الفوتوغرافي.

بعد الالتحاق بالمعهد الأوروبي للتصميم، حيث تخصَّص في تصوير الأزياء والمجوهرات، صَقَل فرانشيسكو إتقانه للضوء تحت إشراف مصور السينما الحائز على جائزة الأوسكار أربع مرات “فيتوريو ستورارو”، واليوم يواصل مشاركة خبرته كمُدِّرس. حازت أعمال فرانشيسكو على اعترافاتٍ دولية، مع العديد من الجوائز والمعارض والمنشورات التي تُسلِّط الضوء على موهبته الاستثنائية. أسلوبه المميز في استخدامه الماهر للضوء، يمنح صوره جودة آسرة وفريدة من نوعها. فرانشيسكو كان عضواً في العديد من لجان التحكيم الخاصة بمسابقات التصوير الفوتوغرافي الدولية.

عمل فرانشيسكو كمصور إعلانات محترف مع العديد من الوكالات على المستوى الوطني وفي مجال الموضة منذ عام 1988. قام بإنشاء العديد من التقارير الجغرافية والاجتماعية والطبيعية، كما أن أعماله معروضة على كبريات بنوك الصور العالمية مثل: Dreamstime و Fotolia  و Getty Images.

قام باتشينزا بتأليف العديد من الكتب والإصدارات حول تقنيات التصوير الفوتوغرافي، بما في ذلك الدليل الشامل للتصوير الفوتوغرافي تحت الماء وتقنياته المتقدّمة لعام 2020 بعنوان “خلف العدسة” باللغتين الإيطالية والانجليزية، كما يتعاون مع كبريات الصحف والمواقع العالمية في كتابة مقالات متنوّعة عن البحر والطبيعة ومواضيع أخرى.

فلاش

عندما تلتقط شغفك بدقة .. تُبدع في إعادة تقديمه للعالم بشكلٍ مذهل

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

www.hipa.ae

Exit mobile version