فوتوغرافيا  – باتريك سميث .. مهووس اللحظات الرياضية المشوّقة  

فوتوغرافيا  – باتريك سميث .. مهووس اللحظات الرياضية المشوّقة

من أبرز أعضاء لجنة التحكيم للدورة الثالثة عشرة، لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، والتي كانت تحت عنوان “الاستدامة”، المصور الأمريكي “باتريك سميث” وهو من نجوم فريق عملGetty Images. حاز على جوائز وتقديرات عالمية مرموقة مثل جوائز بوليتزر، وجائزة صور العام الدولية، وجوائز سوني العالمية للتصوير، وجوائز التصوير الرياضي العالمية، والرابطة الوطنية لمصوري الصحافة، وغيرها.

يعمل باتريك على تغطية الأخبار والرياضة والقصص المميزة في منطقة بالتيمور وواشنطن وخارجها. يسافر على نطاق واسع ويلتقط صوراً جذّابة لبعض أكبر العلامات التجارية والمؤسسات الإعلامية في العالم. قام باتريك بتوثيق العديد من الأحداث الرياضية العالمية الشهيرة بما في ذلك مونديال كأس العالم لكرة القدم، خاصة النسخة الأخيرة في قطر 2022، والألعاب الأوليمبية الصيفية والشتوية، ويمبلدون، وبطولة الماسترز، وكأس رايدر، وسوبر بول، ونهائيات كأس ستانلي، والبطولة العالمية للبيسبول، وغيرها الكثير.

وبدون وجود الكاميرا في يده، يعمل باتريك كعضو لجنة تحكيم لمسابقات التصوير المحلية والدولية، بجانب إلقاءه للعديد من المحاضرات كمُتحدِّث رئيسي مُلهِم، وتم عرض أعماله الفوتوغرافية في عشرات المعارض الدولية. باتريك مهتم بالتقاط أحداث دقيقة من منظوره الخاص من شأنها إثارة المشجعين وإشعال حماسهم وفضولهم، حتى أنهم يتوقعون دوماً مشاهدة صوره على أغلفة المجلات خاصة غلاف مجلة Sports Illustrated، كما أن أعماله تُنشر دولياً من قبل الفيفا ونيويورك تايمز و ESPNوأسوشيتد برس وواشنطن بوست وCNN وغيرها.

فلاش

عندما يكون لصورك تأثير مغناطيسي تجاه الجمهور الرياضي .. إذن أنت مُتقنٌ جداً لعملك

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

www.hipa.ae

Exit mobile version